منتديات عين فوارة


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 معلومات خفيفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hakim788

avatar

ذكر عدد الرسائل : 189
تاريخ التسجيل : 06/04/2007

مُساهمةموضوع: معلومات خفيفة   الأحد أبريل 08, 2007 1:59 pm

معلومات خفيفة


- السكان الأصليين في أستراليا يتحدثون بحوالى مائتي لغة، ولكنّ عدد المتحدثين بحوالى مائة من هذه اللغات لا يزيد عن عشرة أفراد لكل منها. وتقول التقديرات أنّ قرابة ۲۵ لغة من هذه اللغات لا يتحدث بكل منها سوى فرد واحد من كبار السن.
- أول طريق سريع في العالم «أوتوستراد» افتتح لحركة السيارات في العام ،۱۹۲۱ وذلك بمنطقة الغابة الخضراء قرب برلين.
- أقدم مصنع في القارة الأوروبية هو على ما يبدو ما أنشأته شركة يوهان غوتفريد بروغلمان في مدينة راتنغن الألمانية في العام .۱۷۸۳ وكان مصنعاً للمنسوجات.
- أكبر مقبرة في ألمانيا تقع في منطقة أولزدورف بهامبورغ، إذ تبلغ مساحتها أربعمائة هكتار ونصف الهكتار، ودفن فيها مليون ومائتا ألف إنسان. ونظراً لاتساع مساحتها يتنقل الزائرون لهذه المقبرة بين الأضرحة باستخدام خطين للحافلات العمومية.
- حزب المؤتمر الهندي، الذي يعد أعرق الأحزاب السياسية في الهند، يصدر منشوراته بأكثر من خمسمائة لغة، خاصة أنه يسعى لاستقطاب تأييد أكبر قطاع من المواطنين، في بلد يتحدث أبناؤه بنحو ألف وخمسمائة لغة، منها ۱۵ لغة يعترف بها الدستور الهندي.
- في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب لعام ۱۹۷۸ عرض كتاب قد يكون هو الأثقل وزناً في العالم، إذ تبلغ زنته ثمانية أطنان، وهو كتاب حجري مصنوع من الغرانيت. وبعد ذلك بعشرين عاماً، وتحديداً في الثلاثين من سبتمبر ۱۹۹۸ أُغلق أكبر كتاب لتعليقات الجمهور والضيوف في العالم بعد أن وُضع سنوات في ميدان القصر ببرلين. والكتاب الذي يزن ثلاثة أطنان أتاح المجال لمليون ونصف المليون توقيع شخصي عبر صفحاته التي يبلغ عددها ۱۳۰۰ صفحة وارتفاعها أربعة أمتار وثلث المتر، وهو من ابتكار الفنان النمساوي هيلموت ماير.
- هل تعلم بأن مخترع التلفزيون فيلو فارنسورت عندما اخترع التلفاز عام ۱۹۲۷ كان عمره لا يتجاوز العشرين.
- هل تعلم أن الأديب الانجليزي وليم شكسبير ولد عام ۱۵۴۶ وتوفى عام ،۱۶۱۶ وأهم مسرحياته هي: هاملت - أنطونيو وكليو باترا - ماكبيث - وتاجر البندقية.lol!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.dragonballz.gettalk.net
 
معلومات خفيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عين فوارة :: العلوم و التكنولوجيا والثقافة العامة :: معلومات عامة-
انتقل الى: